إستمرار التحديات التي تواجه الحكومة الليبية

إستمرار التحديات التي تواجه الحكومة الليبية

تحت عنوان "محاولة لاغتيال رئيس الحكومة الليبي"أعد رامي موسى تقريراً نشرته صحيفة كريستيان ساينس مونيتور أشار فيه إلى أن موكب رئيس الحكومة الليبية المؤقتة، عبد الله الثني، تعرض لإطلاق نار في مدينة طبرق، أمس الثلاثاء، بينما كان متجها إلى مطار طبرق.

وينقل التقرير عن المتحدث باسم الحكومة حاتم العريبي قوله إن: "سيارة رئيس الوزراء أصيبت بطلقات نارية عندما فتح مسلحون النار عليها"، مضيفا أن "السيد الثني لم يصب بأذى لكن الحادثة أسفرت عن إصابة عدد من حراس رئيس الحكومة بجروح، وذكر أن العملية جاءت بعد جلسة برلمانية صاخبة خصصت لمساءلة الحكومة حضرها الثني، وشهدت أعمال شغب خارج مبنى البرلمان. وأختتم الكاتب بالقول إن حكومة الثني قد مثلت أمام البرلمان في جلسة مساءلة، بطلب من عدد من أعضاء المجلس، ومن ثم أقدم عدد من المحتجين على إشعال النار في سيارتين خارج المبنى، مما دفع رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، إلى تعليق الجلسة لفترة وجيزة. ونقلا عن النائب طارق الجروشي يقول الكاتب إن الأحداث التي وقعت خارج البرلمان، كانت "مدبرة ومفتعلة".
كما تناولت الموضوع شبكة الأخبار الأمريكية CNN نقلا عن وكالة الأنباء الليبية

(http://www.cnn.com/2015/05/26/africa/libyan-prime-minister-assassination-attempt/ ).

وتحت عنوان (رئيس الحكومة ينجو من محاولة اغتيال في طبرق) تناول ايضا راديو سوا خبر محاولة اغتيال رئيس الحكومة المعترف بها دوليا.

http://www.radiosawa.com/content/libya-assassination-tentative-government/271830.html#ixzz3bM2dgiHF

Close